1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.
اضف رد
المشاهدات 289 | الردود 0 | مشاركة عبر :
  1. Dream-Sat المدير العام
    طاقم الإدارة إدارة المنتدى

    الادارة

    بسم الله الرحمن الرحيم
     

    [​IMG]

    مدينة دبي تدخل خدمة Li-Fi الجديدة و المتطوّرة في شوارعها

    يبدو أنّ نسق التّطوّر التّكنولوجي قد بلغ أقصاه في المدن العالميّة الكبرى , و هو الحال في مدينة دبي الإماراتيّة الّتي توجد حاليّا في شوارعها و طرقاتها سلسلة مصابيح كهربائيّة تضطلع بمهمّة خاصّة إلى جانب دورها الرّئيسي في إنارة الطّرقات .

    تقارير عالميّة أفادت أنّ أعمدة الإنارة في شوارع دبي سوف تتضمّن تكنولوجيا ” Li-Fi ” الجديدة المتطوّرة , و الّتي ستكون متوفّرة للإتّصالات عن طريق التّكنولوجيا الضّوئيّة .

    فعوضا عن شبكات Wi-Fi الإعتياديّة , سيكون في مدينة دبي نفاذ إلى ” اللّاي-فاي” أو ما يعبّر عنها بالتّكنولوجيا المعتمدة على الضّوء .

    و بهذا الإجراء , تصبح دبي أوّل مدينة في العالم تستعمل هذه التّكنولوجيّة في شوارعها , و ذلك من هنا إلى أجل أقصاه موفّى سنة 2016 الحاليّة .

    يذكر أنّ الLi-Fi هي إختصار لعبارة Light-Fidelity , و هي تكنولوجيّة تستعمل تردّد الضّوء لنقل البيانات . و تعمل هذه التّكنولوجيّة عن طريق تثبيت رقاقة كمبيوتر في المصباح لتحويل البيانات إلى تردّدات ضوئيّة . و ما على المستعمل إلّا الوقوف تحت الضّوء , حاملا جهاز إستشعار ضوئي للتّمكّن من الإتّصال بالإنترنت .

    أمّا عن سرعة هذه التّكنولوجيا الجديدة فهي تفوق سرعة Wi-Fi بعدّة أضعاف , حيث يمكن , مثلا , تنزيل فيلم في بضع ثوان بسرعة تصل إلى 224 جيقا-بايت في الثّانية .
     
    جاري تحميل الصفحة...
جاري تحميل الصفحة...